هندسة زراعية
عزيزى الزائر يرجى التسجيل منك اذا كنت غير مسجلا او الدخول اذا كنت مسجلا لتتمتع بجميع خدماتنا وتكون عضو من اعضاء المنتدى الكرام
مع تحيات
ادارة منتديات هندسة زراعية


منتدي علمي لقسم هندسة زراعية

 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فريق مكلارين يقول إنه تعلم من درس 2007 (سيارات)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hossam_h.h.s
 
 


ذكر
عدد الرسائل : 912
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 25/08/2008
العمل : طالب بكلية الحقوق جامعة القاهرة
الجامعة : هندسة زراعية المنصورة
المزاج :
الوسام :
نقاط : 0

مُساهمةموضوع: فريق مكلارين يقول إنه تعلم من درس 2007 (سيارات)   6/10/2008, 04:55

قال مارتن وايتمارش مدير مكلارين متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إن الفريق ضغط بأكثر مما يجب على سائقه البريطاني لويس هاميلتون العام الماضي وإنه تعلم من فشله في إحراز اللقب.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن وايتمارش قوله اليوم الثلاثاء "أعتقد أن نقطة الضعف في الفريق وفي لويس العام الماضي كانت الرغبة الشديدة في الفوز بالسباق مهما عظمت التكلفة. يمكن التسامح في هذا الشأن مع لويس. فالمرء يحب أن يرى ذلك في سائق سباقات صغير."

وأضاف "لكننا كفريق كان ينبغي أن نكون أكثر انضباطا. أردنا الفوز وضغطنا بشدة لتحقيقه بشكل لم نكن بحاجة له. لا تحرز الألقاب بهذه الطريقة والعام الماضي كان مثالا على هذا. يمكن إيجاد مبرر للويس في عامه الأول (بالبطولة) لكن لا يمكن لنا البحث عن مبررات."

ويتصدر مكلارين ترتيب السائقين والصانعين قبل ثلاثة سباقات من النهاية حيث يتقدم هاميلتون (23 عاما) بفارق سبع نقاط على سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا كما يتقدم مكلارين على فيراري بفارق نقطة واحدة.

وفي مثل هذه المرحلة العام الماضي كان هاميلتون يتصدر الترتيب في موسمه الأول لكن انتهى به الأمر لخسارة اللقب بفارق نقطة واحدة لصالح الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري.

والعام الماضي عوض رايكونن الذي أصبح هذا العام خارج سباق المنافسة تأخره بفارق 17 نقطة في آخر سباقين بعدما انزلقت سيارة هاميلتون في الصين بسبب تآكل الإطارات قبل أن يحتل المركز السابع في البرازيل.

وهذا العام يتأخر فيراري وراء مكلارين بعدما تسببت مشكلة كبرى في مرآب الصيانة في اللفة 18 من سباق سنغافورة يوم الأحد الماضي الذي كان أول سباق ليلي في البطولة في فقد ماسا للصدارة ولأي فرصة للحصول على نقاط.

واحتل هاميلتون المركز الثالث في السباق ليصبح بحاجة فقط لاحتلال المركز الثاني في السباقات الثلاثة المتبقية ليصبح أصغر بطل للعالم.

وبدا تغيير مكلارين للطريقة واضحا يوم الأحد الماضي حين اكتفى هاميلتون بست نقاط بدلا من محاولة منافسة الالماني نيكو روزبرج سائق وليامز على المركز الثاني رغم أنه حقق أزمنة أفضل في اللفات.

وبعد السباق قال رون دينيس مسؤول الفريق والشريك في ملكيته "نصحنا لويس بألا يحاول تخطي نيكو وأن يكتفي بالمركز الثالث."

وأكد هاميلتون بموقعه على الانترنت أن استراتيجية الفوز بأي ثمن قد انتهت.

وقال السائق الشاب "سيكون ثبات المستوى العامل الحاسم في الفوز بالبطولة هذا العام وأشعر بسعادة حقيقية لأننا فعلنا هذا في سنغافورة. حققنا المركز الثالث لكننا لم نكن في الواقع لنطلب أكثر من هذا. لم أشأ المخاطرة بفقد تلك النقاط بالقيام بأي محاولة من أي نوع لأنه لا أحد يعرف ما الذي يمكن أن يحدث."

وفاز مكلارين في 161 سباقا وحقق ثمانية ألقاب في بطولة الصانعين منذ 1996 لكنه لم يفز باللقب منذ حصول الفنلندي ميكا هاكينن في 1999 على لقبه الثاني مع الفريق الذي تزوده شركة مرسيدس لصناعة السيارات بالمحركات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فريق مكلارين يقول إنه تعلم من درس 2007 (سيارات)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اجمل امراة في العالم .. لا تفوتكم الصورة
» اخر المبياد الرياضيات (2007)
» المخيم الصيفي لمنظمة كشاف الأطلس
» مبارك النجاح لجميع الناجحين من طلاب الثانوية العامة
» القرار 155 بشأن وظائف المعلمين وما يعادلها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسة زراعية :: المنتدى العام :: العالم بين ايديك :: اخبار متنوعه-
انتقل الى: