هندسة زراعية
عزيزى الزائر يرجى التسجيل منك اذا كنت غير مسجلا او الدخول اذا كنت مسجلا لتتمتع بجميع خدماتنا وتكون عضو من اعضاء المنتدى الكرام
مع تحيات
ادارة منتديات هندسة زراعية


منتدي علمي لقسم هندسة زراعية

 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اطلاق سراح السياح الاوربيين ومرافقيهم المصريين المختطفين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
silent_eyes
 
 
avatar

انثى
عدد الرسائل : 365
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 18/08/2008
العمل : student
المزاج : sunny
الجامعة : غيرهندسة زراعية
المزاج :
الرياضة :
الوسام :
نقاط : 0

مُساهمةموضوع: اطلاق سراح السياح الاوربيين ومرافقيهم المصريين المختطفين   29/9/2008, 20:15

نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر رسمى مصري تأكيده نجاح عملية انقاذ واستعادة السياح الاوربيين ومرافقيهم المصريين المختطفين داخل الحدود الجنوبية لمصر.

واضاف المصدر ان جميع السياح ومرافقيهم المصريين بحالة صحية جيدة وهم في طريقهم الان عائدين الى القاهرة.

وأكد المصدر أن عملية إنقاذ الرهائن من السياح والمصريين المختطفين تمت دون دفع آية فدية، وانه لا توجد أى إصابات بينهم وأن حالتهم المعنوية مرتفعة.

واشار الى أنه تم نقل جميع السياح والمصريين المختطفين بطائرة خاصة الى القاهرة.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط انه تم ابلاغ الرئيس حسنى مبارك بخبر تحريرالسائحين والمصريين المرافقين لهم والمخطوفين منذ عدة ايام خلال افتتاح الرئيس لمحطة مياه الشرب بمدينة مطوبس بكفر الشيخ حيث ابلغ المشير حسين طنطاوى وزيرالدفاع والانتاج الحربى الرئيس مبارك بهذا النبأ.

وقد أعرب مبارك عن سعادته لسماع هذاالخبر..واستفسر عن صحة الرهائن كما استفسر عن الخاطفين حيث أوضح وزيرالدفاع لسيادته انه قد تمت تصفية نصفهم .

ومن جانبه رحب وزير السياحة زهير جرانة بالافراج عن الرهائن المختطفين التسعة عشر المصريين والأجانب.

وأكد جرانة إن جميع المختطفين بصحة جيدة وانهم سيصلون القاهرة فى وقت لاحق ..مشيرا الى أنه سيكون فى استقبالهم للاطمئنان عليهم.

وقد أكد وزير خارجية ايطاليا فرانكو فراتيني نبأ اطلاق سراح 11 سائحا غربيا بينهم خمسة ايطاليين بالاضافة إلى ثمانية مصريين اختطفوا في الصحراء الغربية المصرية مؤخرا.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن فراتيني الذي يزور العاصمة الصربية بلجراد قوله إن جميع الرهائن اطلق سراحهم وأنهم في حالة جيدة.

وتضم المجموعة المختطفة 11 سائحا (خمسة المان وخمسة ايطاليين ورومانية) وثمانية مصريين (مرشدان سياحيان واربعة سائقين واحد جنود حرس الحدود ومالك شركة السياحة التي نظمت الرحلة).

وكانت القوات السودانية قد قتلت السبت ستة من خاطفي 19 رهينة اوروبية ومصرية عند مثلث الحدود بين مصر والسودان وليبيا واعتقلت اثنين منهم موضحا ان الرهائن اصبحوا موجودين في في تشاد.

وقال محجوب فضل البدري مستشار الرئيس السوداني ان "القوات السودانية اقتفت آثار خاطفي الرهائن في جبل عوينات وعثرت عليهم على الحدود مع تشاد".

واوضح ان "القوات السودانية قتلت ستة منهم احدهم زعيم مجموعة متمردة في دارفور واعتقلت اثنين آخرين السبت مشيرا الى ان الرهائن ال19 وهم 11 سائحا اجنبيا وثمانية مصريين موجودون حاليا في "مخبأ" في تشاد.

وذكرت وكالة الانباء السودانية ان وزارة الخارجية السودانية "ابلغت الحكومة المصرية عبر سفيرها في الخرطوم بتفاصيل العملية التي قامت بها القوات المسلحة تجاه مجموعة من خاطفي السائحين في المناطق الحدودية السودانية المصرية".

واكد السفير على يوسف مدير ادارة المراسم في الخارجية السودانية ان "هناك تعاونا كاملا مع الجانب المصري في التعامل مع هذا الحدث".

ونقل الرهائن يوم الخميس الماضي بحسب الخرطوم الى الشطر الغربي من جبل عوينات الواقع في الاراضي الليبية لكن طرابلس نفت مساء الجمعة وجود الرهائن على اراضيها.

وطلب الخاطفون الذين لم تعرف جنسياتهم ان تتولى المانيا وحدها تسليمهم فدية قيمتها ستة ملايين يورو حسبما ذكر مصدر امني مصري.

وفي روما ذكرت وسائل الاعلام يوم السبت نقلا عن الخارجية الايطالية قولها ان الرهائن الايطاليين الخمسة "لا علاقة لهم على ما يبدو بتبادل اطلاق النار".

وقال سفير اوروبي معني بالملف في القاهرة طلب عدم ذكر اسمه السبت لفرانس برس "من الافضل التكتم لان لدينا مبررات للاعتقاد ان الخاطفين يرصدون اي معلومات، نحن متفائلون بالافراج عن الرهائن"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اطلاق سراح السياح الاوربيين ومرافقيهم المصريين المختطفين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسة زراعية :: المنتدى العام :: العالم بين ايديك :: اخبار متنوعه-
انتقل الى: