هندسة زراعية
عزيزى الزائر يرجى التسجيل منك اذا كنت غير مسجلا او الدخول اذا كنت مسجلا لتتمتع بجميع خدماتنا وتكون عضو من اعضاء المنتدى الكرام
مع تحيات
ادارة منتديات هندسة زراعية


منتدي علمي لقسم هندسة زراعية

 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليوم بدء العام الدراسي الجديد.. و«التربية والتعليم» تستعد لمواجهة أي محاولة لـ«الإضراب»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
silent_eyes
 
 
avatar

انثى
عدد الرسائل : 365
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 18/08/2008
العمل : student
المزاج : sunny
الجامعة : غيرهندسة زراعية
المزاج :
الرياضة :
الوسام :
نقاط : 0

مُساهمةموضوع: اليوم بدء العام الدراسي الجديد.. و«التربية والتعليم» تستعد لمواجهة أي محاولة لـ«الإضراب»   20/9/2008, 17:36


يبدأ صباح اليوم، العام الدراسي الجديد، وكشفت مصادر أن وزارة التربية والتعليم استعدت لمواجهة أي محاولة للإضراب، فيما يبدأ الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، جولاته الميدانية لتفقد سير الدراسة من محافظة ٦ أكتوبر صباح غد الأحد بزيارة لإحدي مدارس الشيخ زايد.

وقال الدكتور يسري الجمل إن مدة الدراسة الفعلية للعام الدراسي ستبلغ ٢٠١ يوم للفصلين الدراسيين باستثناء الإجازات بواقع ١٠٣ أيام للفصل الدراسي الأول و٩٨ للثاني، بما يوازي ٣٤ أسبوعاً.

وأضاف أن العام الدراسي ينتهي بالنسبة لمراحل التعليم الفني في ٢٨ مايو ٢٠٠٩ فيما ينتهي في ١١ يونيو للتعليم العام ووفقاً للخطة الزمنية، تقرر بدء امتحانات الدبلومات في ٣٠ مايو ٢٠٠٩ وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في ١٣ يونيو، لافتاً إلي أنه تقرر بدء إجازة نصف العام في ٣١ يناير وانتهائها في ١٢ فبراير ٢٠٠٩.

وأشار إلي أنه تم الفصل بين مواعيد امتحانات الدبلومات والثانوية العامة لمنح المسؤولين عن تأمين الامتحانات الفرصة الكافية للحفاظ عليها والقضاء علي أي سلبية من الممكن أن تؤدي لأخطاء، وقال إنه تقرر تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية بالمرحلة الإعدادية هذا العام بشكل تجريبي في ٦ محافظات، هي: الإسكندرية، الغربية، الإسماعيلية، قنا، بورسعيد، ومدينة الأقصر.

وأكد الوزير أنه تم توريد أكثر من ٩٥% من الكتب الدراسية إلي المدارس قبل بدء العام الدراسي، لافتاً إلي أن العام الجاري سيشهد وضع الكتب الدراسية المقررة علي جميع السنوات علي البوابة الإلكترونية للوزارة ليستفيد منها الطلاب المقيمون خارج مصر، وعلمت «المصري اليوم» أن هناك تأخيراً في وصول كتب الصف الأول الإعدادي للمدارس بسبب تغيير وتحديث المناهج.

بجد يعنى الحكومه مقصرتش خااااااااااالص
المدرسه نص فصولها مكانش فيها دسكات
واى حد بيقعد فى اى فصل
لحد النهارده ولا حد دفع مصاريف ولا استلم كتب
رحنا النهارده قعدنا ساعتين وبعدين فتحولنا الباب ومشينا كلنا
ما شاء الله عمااااااااااااااااااار يا مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليوم بدء العام الدراسي الجديد.. و«التربية والتعليم» تستعد لمواجهة أي محاولة لـ«الإضراب»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسة زراعية :: المنتدى العام :: العالم بين ايديك :: اخبار متنوعه-
انتقل الى: