هندسة زراعية
عزيزى الزائر يرجى التسجيل منك اذا كنت غير مسجلا او الدخول اذا كنت مسجلا لتتمتع بجميع خدماتنا وتكون عضو من اعضاء المنتدى الكرام
مع تحيات
ادارة منتديات هندسة زراعية


منتدي علمي لقسم هندسة زراعية

 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمال ورش المجلس الأعلي للآثار يهددون بالاعتصام بعد شهرين من إيقافهم عن العمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
silent_eyes
 
 
avatar

انثى
عدد الرسائل : 365
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 18/08/2008
العمل : student
المزاج : sunny
الجامعة : غيرهندسة زراعية
المزاج :
الرياضة :
الوسام :
نقاط : 0

مُساهمةموضوع: عمال ورش المجلس الأعلي للآثار يهددون بالاعتصام بعد شهرين من إيقافهم عن العمل   19/9/2008, 18:13

كشف عمال ورش قطاع المشروعات بالمجلس الأعلي للآثار عن توقف العمال بالورش علي مدار الشهرين الماضيين، مما تسبب في عدم قدرتهم علي تنفيذ الأعمال المكلفين بها، ويعرضهم لخطر الفصل من العمل، مهددين بالاعتصام إذا لم تحل مشاكلهم.

ووصف العمال في مذكرة موجهة لوزير الثقافة حصلت «المصري اليوم» علي نسخة منها توقف العمل بالورش بأنه عمل متعمد يهدف إلي تصفية العاملين بهذه الورش، مشيرين إلي أن اللواء علي هلال، رئيس قطاع المشروعات بالمجلس الأعلي للآثار، يقوم بتكليف جهات خارجية بالقيام بتجهيز المتاحف والمكتبات، في حين يبقي ورش المجلس معطلة.

وأعلن حوالي ٣٧ عاملاً وقعوا علي المذكرة أنهم يعتزمون تنظيم اعتصام، إذا لم يقم فاروق حسني، وزير الثقافة، بحل مشكلتهم، مشيرين إلي أنهم مكلفون بتجهيز ٦٦٠ صندوقاً خشبياً لنقل الآثار للمتحف الكبير قبل الأول من نوفمبر المقبل ولم يتم تنفيذ سوي ٣٠٠ صندوق فقط، بسبب توقف العمل بالورش.

وقال العاملون إن هناك خطة متعمدة لفصلهم، حيث لا توجد دفاتر يثبتون فيها حضورهم وانصرافهم، مما يعني إمكانية فصلهم بسهولة باعتبارهم منقطعين عن العمل، مطالبين الوزير برفع ظلم رئيس القطاع عنهم.

وأشاروا إلي تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات لعام ٢٠٠٧، الذي انتقد قيام المجلس الأعلي للمشروعات بإسناد أعمال تطوير منطقة سقارة إلي جهات خارجية، لتنفيذ ٥٠ ترابيزة بتكلفة أعلي من تكلفة إنتاجها بورش القطاع بالقلعة، وقيام المجلس بالتعاقد مع عدد من الشركات لتوريد مشغولات خشبية لتجهيز المتاحف ومن بينها متحف العريش علي الرغم من قدرة ورش المجلس علي إنتاج هذه المشغولات.

واستعرض التقرير تكلفة تأثيث متحف العريش التي بلغت ٨٧٣٤٧٩ جنيهاً، وقال إن هذه التكلفة مبالغ فيها دون مبرر، وتتنافي مع استغلال الورش التي أعدت لهذا الغرض.

وقال أحد الموقعين علي المذكرة لـ«المصري اليوم» إن رئيس القطاع صرف لنفسه ٦٠ مكافأة خال شهر يونيو الماضي و٤٨ مكافأة خلال شهر يوليو الماضي، في الوقت الذي تتوقف فيه بدلات المخاطر لعمال الورش وتمنع عنهم المكافآت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عمال ورش المجلس الأعلي للآثار يهددون بالاعتصام بعد شهرين من إيقافهم عن العمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هندسة زراعية :: المنتدى العام :: العالم بين ايديك :: اخبار متنوعه-
انتقل الى: